الوليد مشرف مجلس الغرائب والعجائب
عدد الرسائل : 149 العمر : 37 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه الثلاثاء 13 مايو 2008, 2:00 pm | |
| خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه
هناك الكثير من الكلام والحديث الذي يجب أن ينتهي الناس من قوله أمام الطفل أو تردده للطفل ومنها::
-1-أنت غبي: - لا تقل هذه الكلمة له أبداً ، فذلك ينقص من شأنه أمام أقرانه، ومن الممكن أن تنشأ عقد نفسية في رأسه حول هذه الكلمة.
-2- كلمات السب أو اللعن: - لا تقل ذلك أمامه ، ولا تشتم أحدا أمامه ، فتلك الكلمات البذيئة تبني له شخصية مهزوزة غير محترمة.
-3- تمني الموت للطفل: - لا تقل له “لو أنك مُت حين ولدتك أمك ' أو ماشابه ذلك ، مما يعطيه الحسرة على نفسه ، وتكرهه لذاته، ومن الممكن أن يدعوه ذلك للإنتحار.
-4- أنت كسلان ولا تصلح لشيء: - فهذه العبارة خطيرة جداً ، إن قلت للطفل ذلك فستعطيه عدم الوثوق بنفسه بأنه يستطيع أن يمل شيء أو يدرس بشكل أفضل.
-5- استخدام “لا' كثيراً:- لا تستخدم هذا التعبير “لا تفعل ... لا تفعل ... لا تفعل كذا وكذا ..' بل استعمل عبارة أخرى ، مثل ' أعتقد أن تلك الطريقة هي الأنسب والأحسن وأنت تستطيع أن تعملها' فذلك سيدعمه على عمل . نعم إن الطفل كتلة من المشاعر و الأحاسيس وهو يفوق الإنسان الكبير في ذلك وهذه الكلمات تولد في شخصيته الضعف والجزع من الشيء وعدم المحاولة للنجاح والتفوق في مجالات الحياة .. على الوالدين أن يزرعوا في أبنائهم قوة الشخصية .. حبهم له .. وهذه الكلمات المؤثرة لا تبين سوى مدى كراهيتهم لهذا الطفل | |
|
رماد انسان مشرف المجلس الرياضي
عدد الرسائل : 1126 تاريخ التسجيل : 01/05/2008
| موضوع: رد: خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه الأربعاء 14 مايو 2008, 6:41 am | |
| مشكوووور على هذه المعلومات
يعطيك العافيه اخي الوليد
تحياتي لك | |
|
ES7AQOVIC مستشار المجلس
عدد الرسائل : 724 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: رد: خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه الخميس 15 مايو 2008, 3:14 am | |
| يعطيك العافية يالوليد على المشاركة الرائعة
لا تبخل علينا بالعطاء وتقبل مروري | |
|
sendbad عضو متحمس بالمجلس
عدد الرسائل : 142 تاريخ التسجيل : 30/04/2008
| موضوع: رد: خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه الخميس 15 مايو 2008, 4:22 am | |
| | |
|